“كايرو دار” ينشر آليات توزيع “التابلت” المصرى على طلاب الجامعات المتفوقين

كتبت ـ ريهام إبراهيم    |   السبت 25 - 5 - 2013 12:00

أعلن المجلس الأعلى للجامعات آليات ومعايير محددة توزيع “9708″ تابلت محلى الصنع على الطلاب المتفوقين بالجامعات الحكومية، بعد أن وقعت بروتوكول تعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجلس الأعلى للجامعات التابع لوزارة التعليم العالى.

وأوضحت الوزارة أنه بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم “570″ فإنه سيتم اختيار الطلاب المستفيدين بناء على حسب الوزن النسبى للجامعات وفقًا لعدد الطلاب بكل جامعة، ثم حساب عدد الأجهزة التى سيتم تخصيصها للطلاب، وأنه سيتم توزيع “التابلت” على الطلاب الأوائل بالجامعات بكافة السنوات الدراسية ماعدا السنوات الافتتاحية “الأولى والإعدادى” وكذلك السنة النهائية.

كما ستخصص نسبة 2% من إجمالى عدد الأجهزة المخصصة لأوائل الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة بكل جامعة “إن وجد” ، مشددة على أنه لا يجوز منح أى جهاز لغير الفئة المستهدفة.

ويتولى المدير التنفيذى للمعلومات والمنسق المرشح بكل الجامعات عملية الإشراف المباشر على توزيع الأجهزة على الطلاب ، على أن يتم توزيعها على دفعات بمعرفة وزارة الاتصالات بمخازن أمانة المجلس الأعلى للجامعات ليتم الفحص الفنى للأجهزة بوحدة إدارة المشروعات بواسطة خبراء الهيئة وممثلى الجهات المعنية.

ولفتت الوزارة إلى أن يتم تسليم الأجهزة للطلاب فى حفل تكريم لأوائل الطلاب بحضور رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والنواب والمدير التنفيذى للمعلومات ومديرى مشروعات تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة ومنسقى الجامعة.

ووضعت الوزارة خطة لمتابعة مؤشرات الاستفادة من خلال الإشراف المباشر للمنسق العام للكلية على الأنشطة المختلفة التى يقوم بها الطلاب ومدى استفادتهم من التابلت وإفادة المدير التنفيذى للمعلومات شهريا بمدى تقدم الطلاب ، كما يرسل المدير التنفيذى للمعلومات بكل جامعة تقريرا ربع سنوى عن تقدم الطلاب فى الأنشطة المختلفة لمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية.

ومن جانبه يحلل مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية التقارير الواردة من الجامعات ويعرضها على المجلس الأعلى للجامعات ويرسل نسخة لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.




شاهد أيضا

اضف تعليق

اضف تعليق

البريد الالكترونى لن يتم نشره

الأكثر قراءة
الأكثر تعليقاً