استخدامات أخرى لبعض أزرار لوحة المفاتيح

كتب: مؤنس حواس    |   الأحد 15 - 9 - 2013 12:00

يجهل العديد من مستخدمى لوحة مفاتيح الكمبيوتر الاستخدامات الأخرى لها غير المدونة عليها.

يوضح تقنى الكمبيوتر محمد أنور أهم وظائف بعض الأزرار فيقول: يستخدم المفتاح “esc” لعدة وظائف منها أنه يقول بعمل إيقاف للصفحة التى يتم تحميلها على متصفح الانترنت، كما يقوم بعمل خروج من بعض التطبيقات والبرامج الموجودة على الكمبيوتر.

وأضاف أنور: “أما المفاتيح الأخرى مثل “”f1 فمهم جدا فهو يقوم بفتح المساعدة الخاصة بالكمبيوتر والتى تحتوى على نصائح مهمة لمستخدمى الكمبيوتر عن المشاكل التى تواجههم.

أما “f2″ فبمجرد الوقوف على أى ملف أو أى مجلد والضغط على هذا المفتاح يتم السماح بعمل إعادة تسمية للملف، فهى اختصار لعملية “rename” والتى تتم من القائمة المختصرة، كما أنه يقوم بإظهار شاشة الإعدادات الخاص بالـdos قبل بداية تشغيل النظام

وأضاف أنور أن “F3″ فيستخدم لإظهار لوحة البحث عن الملفات، والتى يبحث فيها المستخدم عن الملفات التى يحتاجها ولا يعرف مكانها.

فى حين تظهر للمفتاح “f5″ العديد من الاستخدامات، حيث يستخدم لتحديث صفحة متصف الانترنت وعمل إعادة تحميل لها، كما يمكن استخدامه لعمل refresh لجهاز الكمبيوتر، والتى يتم عملها من القائمة المختصرة، أما “f6″ فيقوم بعمل تظليل لعنوان الصفحة المفتوحة على متصفح الإنترنت، أما “F10″ فيستخدم فى الـdos لإعطاء أمر الحفظ والإغلاق.

ويكمل أنور: “F11″ يستخدم لعملة حفظ كما يقوم أثناء المتصفح بإخفاء القوائم الموجودة فى الأعلى، أم “f12″ فيستخدم كبديل للحفظ باسم.

شاهد أيضا

اضف تعليق

اضف تعليق

البريد الالكترونى لن يتم نشره

الأكثر قراءة
الأكثر تعليقاً